الأخبار

تدشين مكتبة العلامة «التوبلاني» على الشبكة العنكبوتية

By Tue 21 Rabi Al Thani 1436AH 10-2-2015AD No Comments

انطلق موقع مكتبة العلامة السيد هاشم التوبلاني البحراني (قُدّس سره) في فضاء الشبكة العنكبوتية الجمعة (10 فبراير / شباط 2015) وهو الموقع الإلكتروني الأول الذي يتحدث عن أحد أبرز أعلام الفقاهة وأعاظم العلماء وأشهرهم في البحرين والمنطقة. ويعتبر العلامة «التوبلاني» من أشهر علماء البحرين القديمة الذي برز في مجال التأليف الديني في تفسير القرآن والكتب الفقهية الأخرى، وقد حكم البلاد دينياً لفترة من الزمن.

صُمّمت الصفحة الإلكترونية لهذا الموقع بما يتماشى مع حجم المعلومات التاريخية الغنيّة حول شخصية العلامة ومؤلفاته العديدة التي اشتهرت منذ القرن السابع عشر الميلادي. ومن المُخطط أن يُتابع الموقع عن كثب كافّة الأنشطة والفعاليات التي تُسلط الضوء على تاريخ العلامة السيد هاشم التوبلاني (قُدّس سره). بالإضافة إلى ذلك، سوف تشكّل هذه الصفحة مكتبةً متكاملةً ومصدراً أساسياً للتعرف على كل ما يُكتب عن هذه الشخصية العظيمة.

ويهدف مؤسسو الموقع إلى حفظ تراث وتاريخ شخصية العلامة «التوبلاني»  لما لها من دورٍ بارز في خدمة الدين والوطن على حدٍ سواء. هذا وتُهيب إدارة الموقع بالجماهير المؤمنة نشر صفحة الموقع والإعلان عنها في المحافل الإجتماعية والندوات الدينية، مُتمنيّةً أن يكون هذا الموقع مركزاً مفيداً وقيّماً لمستخدميه.

admin

Author admin

More posts by admin

Leave a Reply

قَالوْا عَن العلَّامة التُوبْلاني

الشيخ عبد الله السماهيجي
    

كَانَ هَذا السَيِّدُ - العَلامَةُ التُوبْلانِيْ - وَرعاً، صَالِحاً، مُتَتبِعاً للِأحادِيْثِ غَايَةُ التَتبُعِ، لَهُ بِهِ إِحاطَةٌ زَائِدَةْ، وإطِلاعٌ شَدِيد وَقدْ جَمَعَ نَحْواً مِنْ أربِعينَ كِتاَباً مِنهَا.